نجوم مصر

نجوم مصر .. موصع من مصر لكل عصر .

6 طرق طبيعية لعلاج قشرة الشعر
صحة و جمال

6 طرق طبيعية لعلاج قشرة الشعر مدى الحياة

6 طرق طبيعية لعلاج قشرة الشعر

يرجعون الكثير من الأشخاص المصابين بالقشرة في الرأس إلي العلاج السريع فور ظهورها، لأن الأهمال لها سيؤدي إلي مشاكل وأعراض صعبة مثل الحكة الشديدة في الرأس وتهيج فروة الرأس، وسنعرض في مقالنا طرق طبيغية لعلاج قشرة الشعر.

6 طرق طبيعية لعلاج قشرة الشعر
6 طرق طبيعية لعلاج قشرة الشعر

طرق علاج قشرة الشعر بالطريقة الطبيعية

  • زيت جوز الهند

يوجد بزيت جوز الهند الكثير من العناص المفيدة والغذائية لصحة الشعرلإحتوائه علي الأحماض الدهنية التي تعمل علي حماية الشعر من الجفاف وترطيبها، وثبت بأن زيت جوز الهند مفيد جداً لأنه يحتوي علي خصائص مضادات للميكروب، وتقضي علي الفطريات والبكتريا التي تسبب قشرة الشعر.

  • جل الصبار

يستخدم الصبار في علاج الكثير من الأمراض الجلدية وخاصة قشرة الشعر لأنه يحتوي علي خصائص مضادة للفطريات والبكتريا.

وأثبتت الدراسات والأبحاث بأن الصبار له فاعلية كبيرة في القضاء وعلاج الألتهابات الفطرية التي تسبب في تكوين قشرة الرأس وتساقط الشعر بدرجة كبيرة.

  • خل التفاح

يوجد بخل التفاح نسبة كبيرة من الحموضة التي تساعد في التخلص من فروة الرأس وحمايتها من الخلايا التالفة، وكما أنها تساهم في الحفاظ علي التقليل من نمو الفطريات التي تسبب في قشرة الشعر.

  • أحماض أوميجا 3

يعتبر جفاف فروة الرأس من الأسباب التي تؤدي الشعر للإصابة بتعرضها للقشرة ولكي نتغلب عليها يجب بأن نأخذ جرعات يومياً من أحماض أوميجا 3 حتي ترطب فروة الرأس.

  • البروبيوتيك

تعتبر البروبيوتيك من البكتيريا المفيدة لصجة الإنسان والني تتوافر في الأطعمة مثل المخلل والزبادي، وقد أثبتت الدراسات بأن تتميز بأنها يوجد لديها القدرة العالية في مكافحة الالتهابات الفطرية التي تسبب لقشرة الرأس، كما أنها لديها الدور الفعال والكبير في تخفيف من بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما.

  • تقليل الإجهاد

يسبب التعرض بشكل مستمر إلي التعب والإجهاض إلي ضعف الجهاز المناعي، مما يسبب ذلك بأن يصبح الجسم ذات مناعة ضعيفة غير قادر علي مقاومة الإلتهابات مما يؤدي ذلك إلي ظهور قشرة الشعر، فيجب علي الإنسان الابتعاد علي وجود أي ضغوط نفسية مع الحصول علي نوم كافٍ إلي الجسم، ويجب مراعاة تناول الأعشاب بكثرة وخاصة المشروبات العشبية التي تهديء الأعصاب، مع ممارسة الرياضة وتمارين الاسترخاء كاليوجا لكي تخفف القلق والتوتر.

قد يعجبكم  أيضاً

5 نصائح ضرورية لخفض سرعة ضربات القلب (صور)

 

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published. Required fields are marked *