أخبار مصر

وزيرة الثقافة تقرر مد عرض “عن العشاق” بقصر الأمير طاز


وزيرة الثقافة تقرر مد عرض “عن العشاق” بقصر الأمير طاز

موقع مصر العربية نيوز تقدم : وزيرة الثقافة تقرر مد عرض “عن العشاق” بقصر الأمير طاز
, يسعى موقعنا دائما لتقديم الحقائق لإرضلئكم .. إليكم التفاصيل

11:39 م

الأربعاء 16 سبتمبر 2020

كتب- مصر العربية نيوز:

شهد الدكتورة إيناس عبدالدايم ، وزيرة الثقافة ، العرض المسرحي “عن العشاق” ، إنتاج إنتاج الهناجر للفنون مشروعاً مع استوديو مسرح الإبداع ، وذلك بقصر الثقافة ، وبحضور الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج والدكتور فتحيوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية.

وأعدت عبدالدايم ، عن سعادتها بتواصل إعادة تشغيل مختلف المواقع الثقافية والإقبال الجماهيري عليها بالتواصل مع العلامة التجارية الوقائية في مواجهة فيروس كورونا.

قالت: البطولة الفكرية والفنية المتنوعة التي تم استئنافها تعيد الحياة إلى وجدان الأمة ، مو البطولة أن العرض نتاج التعاون بين قطاع الإنتاج الثقافي و التنمية الثقافية.

استمرار عرض العرض لمدة أسبوع آخر ، كما وجهت بأن يطوف عدد من الأماكن التاريخية في محافظات مصر نظرا لما يحمله من عليا ومعاني نبيلة ، حيث يبرز قيمة الحب كعاطفة انسانية سامية.

شارك في تشكيل الشخصية المصرية لماه من قدرة على تجسيد القضايا وتطويعها لخدمة هذا الهدف إلى جانب مجمل التعصب ونبذ العنف ومدى إسهامات ذلك في خلق مجتمع يعقبات وتحديات التنمية الوطنية المنشودة.

يشار إلى أن العشاق مقتبس عن كتاب “طوق الحمامة” لابن حزم الأندلسي مع بعض نصوصه باللغة العربية الفصحى ومزجها بمشاهد بمشاهد معاصرة مع مختارات من أشهر أعمال كوكب الشرق أم كلثوم إلى جانب أداءي وارتجالات حرة مجموعة من عازفي فرقة بيت العود العربي ودار الأوبرا على آلات العود ، القانون ، التشيلو وبطولة حمزة العيلي ، أميرة عبدالرحمن ، أحمد زكريا ، سارة هريدي ، تمثيل وعزف وغناء ماهر محمود إسماعيل ، أداء إخراجي إيمان ، غناء نجوى حمدي ، مساعد سمية أبوالعز وكريم عرفة ، ملابس أيمن الزرقاني ، تصميم حركي هاني حسن ، دراماتورج كريم عرفة وفكرة وإخراج هاني عفيفي.

قد يهمك أيضا : 5 منظفات لليدين تسبب العمى والوفاة .

قد يهمك أيضا : علماء يكتشفون أجسام مضادة لنوع جديد من كورونا لدى الكلاب والقطط

قد يهمك أيضا : قواعد التعامل مع الصنايعية .

#وزيرة #الثقافة #تقرر #مد #عرض #عن #العشاق #بقصر #الأمير #طاز

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق