هل يتطور التهاب المعدة إلى سرطان؟
أخبار العالم حوادث صحة و جمال فوائد غذائية

هل يتطور التهاب المعدة إلى سرطان؟

موقع نجوم مصر يقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد ، حيثُ يقوم بنقل المعلومة بكل أمانة وحيادية وشفافية ، ونتحدث في هذا المقال عن : هل يتطور التهاب المعدة إلى سرطان؟

 أنواع إلتهاب المعدة المزمن

إلتهاب المعدة المزمن توجد منه ان٥واع مختلفة، ولكن بصوره عامة فان 80% من هذه الالتهابات تسببها البكتريا .

وكذلك إلتهاب المعدة الارتجاعي المرتبط بارتجاع محتوى الامعاء إلى المعدة ، كما يمكن ان يتطور التهاب المعدة من تناول الأدوية التي تحتوي على المضاد للالتهاب ، كما يحدث التهاب المعدة الضموري المناعي الذاتي بسبب البكتيريا .

التهاب المعدة السطحي والسرطان

يبدأ التهاب المعدة السطحي بتلف في الغشاء المخاطي للمعدة ، وذلك بسبب عوامل كثيرة ومختلفة، ويمكن ان يتطور الى ضمور و انخفاض في عدد الغدد الطبيعية في الامعاء ، ويحدث خلل في نمو وتطور الخلايا مما يؤدي في النهاية الى سرطان المعدة .

التهاب المعدة المزمن

يؤدي التهاب المعدة المزمن الى سرطان المعدة، لأنه لا يمكن ان يتطور السرطان في بيئة طبيعية ، لذلك لابد من علاج التهاب المعدة والخضوع للفحص اللازم بشكل مستمر .

علاج التهاب المعدة

يمكن علاج التهاب المعدة باستخدام مضادات الحموضة ، أو بالأدوية المضادة في إنتاج الأحماض .

اطعمة من الممكن آن تساعد على علاج التهاب المعدة

من الأطعمة التي تساعد في علاج التهاب المعدة، مشروب عرق السوس و الأطعمة الغنية بالبروتين و الغنية بالألياف و الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك ، والثوم النيء في بعض الحالات يساعد ايضا في العلاج .

والأطعمة الغنية بمضادات للأكسدة يمكنها أن تساعد في التخفيف من الالتهاب وايضا الفواكة والخضروات .

الأطعمة المناسبة لمرضى التهاب المعدة

الأطعمة المناسبة لمرضى التهاب المعدة هي: الجزر والفاصوليا والخضراء والفجل والكوسا والكراث والكرنب والسبانخ .وفي نهاية المقال نرجوا أن نكون قد وفقنا الله إلي ما يحب ويرضى.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *