أخبار مصر

نقابة المهندسين توقيع بروتوكول تعاون مع شركة المياه في تشاد


نقابة المهندسين توقيع بروتوكول تعاون مع شركة المياه في تشاد

موقع مصر العربية نيوز تقدم : نقابة المهندسين توقيع بروتوكول تعاون مع شركة المياه في تشاد
, يسعى موقعنا دائما لتقديم الحقائق لإرضلئكم .. إليكم التفاصيل

06:29 م

السبت 12 سبتمبر 2020

كتب- محمد عبدالناصر:

استقبل المهندس هاني ضاحي نقيب مهندسي مصر ، اليوم السبت ، المهندسة كوبرا حسين رئيس الشركة التشادية والوفد المرافق لها ، بحضور المهندس محمد ناصر أمين صندوق النقابة ، والمهندس أحمد مقرر لجنة العلاقات الخارجية والشئون الإفريقية بالنقابة من أعضاء اللجنة.

وحضر من الجانب التشادي ناصر طه المدير التجاري لشركة المياه ، والمهندس جبريل ديكولوم المدير الفني ، تمهيدًا لتوقيع بروتوكول تعاون بين النقابة.

إطار دعم التنمية علاقات التعاون بين مصر وتشاد في مختلف المجالات ، بناء على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، والرئيس التشادي ، وإيمانًا ، لتأسيس العلاقات بين بلدان الشقيقين ، وإيمانًا ، مصر الرائد في القارة الإفريقية.

عقب التوقيع أمين صندوق ، إلى هذا التوقيع نتيجة لما حققته نقابة المهندسين في مصر من تواجد كبير على المستوى العربي والإفريقي ، وبناءً عليه ، رئيسًا ديسة إفريقيا في اتحاد المهندسين الأفارقة.

ناصر “ناصر” أن هذه المباراة أحد نتائج زيارة وفد النقابة لدولة تشاد للمشاركة في فعاليات المنتدى الدولي للاستثمار ، ولقاء الوفد بالرئيس التشادي الذي أصدر توجيهاته بعد اللقاء بالتواصل معنا للاستفادة من خبرات مهندسي مصر.

السياحة العالمية وتعرضها على الجهات المصنعة والموردة ، وعلى رأسها المركز الوطني ، و “ناصر” للوفد التشادي. للبحوث ، يعد من أكبر المراكز البحثية في العالم ، منوهًا إلى أن النقابة بدورها بترشيح أي جهة من الجهات لنقل التكنولوجيا لدولة تشاد.

كما أوضح “ناصر” أن نقابة المهندسين المصرية هي البيت الكبير لكل مهندسي مصر ، حيث تضم في عضويتها 750 ألف مهندس وبها هندسية متخصصة من لوحة مختصة بالأشقاء الأفارقة وهي “لجنة شئون إفريقيا” برئاسة المهندسين ، كما ألقى الضوء على لجنة التدريب ودورها الكبير في تدريب الكوادر الأفريقية.

من جانبها ، طاولة الطعام ، كوبرا حسين ، الشركة التشادية ، الوفد التشادي عن سعادتها ، التعاون ، واصفة إياه سيحقق أقصى استفادة للجانبين.

قالت: “نقابة مصرية لها دور كبير في تقديم الدعم الفني والاستشارات الهندسية في مصر ، أداء المشاريع الكبيرة في عام 1979 .

المهندس أحمد هاجم مقرر لجنة العلاقات الخارجية والشئون المالية والشئون الإفريقية ، على تنسيق توقيع بروتوكولات مماثلة مع كافة النقابات الهندسية المختلفة حيث توجد في تشاد نقابة مهندسين مشتركين جميع التخصصات الهندسية ، تمهيد لدًا نقابة المهندسين المصرية تشاد في توحيد كافة هذه النقابات تحت اسم موحد كما هو الحال في مصر.

وأوضح هشام عقب توقيع أنه تم وضع خطة عمل من مشاريع الاتفاق والتوافق على تنفيذها.

قد يهمك أيضا : 5 منظفات لليدين تسبب العمى والوفاة .

قد يهمك أيضا : علماء يكتشفون أجسام مضادة لنوع جديد من كورونا لدى الكلاب والقطط

قد يهمك أيضا : قواعد التعامل مع الصنايعية .

#نقابة #المهندسين #توقيع #بروتوكول #تعاون #مع #شركة #المياه #في #تشاد

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق