نجوم مصر

نجوم مصر .. موصع من مصر لكل عصر .

صحة و جمال

نصائح ذهبية لاختيار مقعد الطفل المناسب بالسيارة

نصائح ذهبية لاختيار مقعد الطفل المناسب بالسيارة
مقعد السيارة من الأمور الهامة التي تحرص الأم عليها أثناء القيادة، فهو يعد مقعد الأمان بالنسبة للطفل، فما مواصفاته وأين يوجد في السيارة وما النصائح التي تقدم للأم بالنسبة لمقعد السيارة؟


أين يوضع مقعد السيارة الخاص بالطفل؟
يوضع غالبا في المقعد الخلفي، وهو أكثر الأماكن أمنا بالنسبة للطفل، وإن توقف مكان وجود المقعد حسب عمر الطفل أو حسب وزنه، أي بالقرب من الباب الأيمن ليسهل إخراج الطفل أو وضعه فيه.
نصائح ذهبية لاختيار مقعد الطفل المناسب بالسيارة:
** ينصح معظم الخبراء بعدم اصطحاب الأطفال بالسيارة إلا للضرورة، ولابد من جلوسهم في مقعد خاص، إذا كان عمرهم أقل من 12عاما أو أقل من 150 سم طول.
**لابد من تغيير مقعد الطفل مرتين على الأقل حتى يتناسب مع حجمه ولا يكون مصدرا للإزعاج له، الأول بدءا من الولادة حتى 15شهر، والثاني من يناسب طفل بوزن 9 كيلو وطول 75سم
**لا تترك الطفل طويلا في مقعد السيارة في فصل الصيف، لأن ارتفاع درجة الحرارة وصغر حجم السيارة قد يعرض الطفل للخطر ” ضربة شمس”، وقد يتفاقم الأمر وترتفع درجة الحرارة أكثر فتصل في بعض الدول داخل السيارات المغلقة إلي 160 درجة مئوية وهنا قد يعرض الطفل للوفاة.
**لا تترك الطفل ينام وهو جالس في مقعد السيارة، لأن ذلك قد يعرضه للانزلاق ومن ثم الخطر حيث الاصطدام بأسفل السيارة أو للكسر لا قدر الله
**اطمئن من صحة ربط حزام الأمان الخاص بمقعد الطفل حتى لا يتعرض للاختناق.
**عند شراء مقعد السيارة لابد أن يكون مناسب للنظام التي جهزت به السيارة، فهناك معياران دوليان لمقاعد الأطفال الأول هو R44 وهو يعتمد على وزن الطفل، والثاني R129i- Size وهو يعتمد على وزن أو حجم الطفل، ولكل سيارة نظام جهزت به لتثبيت مقعد الطفل داخلها، وإن كان هذا النظام يمكن تعديله.
**لا تفعل كما نرى في بعض الأحيان حيث يجلس الطفل مع سائق السيارة من أم أو أب في مقعد القيادة لأن هذا قد يعرضه للخطر عند اصطاد السيارة أو توقفها فجأة.

أقرأ في ستة أشهر احذري فيها الاستحمام بالماء لساخن؟

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published. Required fields are marked *