نسبة إصابة الأطفال بفيروس كورونا لم تتجاوز نصف في المائة

0 46

نسبة إصابة الأطفال بفيروس كورونا لم تتجاوز نصف في المائة

موقع مصر العربية نيوز تقدم : نسبة إصابة الأطفال بفيروس كورونا لم تتجاوز نصف في المائة
, يسعى موقعنا دائما لتقديم الحقائق لإرضلئكم .. إليكم التفاصيل


قال إسلام عنان، أستاذ اقتصاد الدواء وعلم انتشار الأوبئة والفيروسات، إن نسبة إصابة الأطفال بفيروس كورونا لم تتجاوز نصف في المائة وذلك طبقا لإحصائيات المركزى للتعبئة والإحصاء.

وأوضح “عنان” ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر والمذاع عبر فضائية مصر الأولى ، أن نسبة الاطفال المصابين بفيروس كورونا حول العالم يقدر بحوالى 1% ونصف فى المائة فى بعض البلدان .

وأشار إلى أن الأطفال بمجرد إصابتهم ب فيروس كورونا لا تظهر عليهم الأعراض أما بالنسبة للأطفال الذين يحتاجون لدخول المستشفيات هى نسبة بسيطة أقل من ربع فى المائة .

وطالب بالمحافظة على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للأطفال خاصة وأنهم من الممكن أن ينقلوا عدوى كورونا للكبار .

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 121 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 101685 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 363 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 112318 حالة من ضمنهم 101685 حالة تم شفاؤها، و 6521 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

https://bit.ly/2MHG97L

نسخة ايفون

https://apple.co/3gURgYJ

موضوعات ذات صلة

مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية يعلن عن انتشار سلالة جديدة من كورونا

اليوم.. تنفيذ قرار منع دخول المترو بدون” كمامة”.. وتطبيق غرامة الـ4 الأف جنيه على المخالفين



ماذا يحدث لجسمك عند تناول اللب الأبيض يوميا؟

قد يهمك أيضا : 5 منظفات لليدين تسبب العمى والوفاة .

#نسبة #إصابة #الأطفال #بفيروس #كورونا #لم #تتجاوز #نصف #في #المائة

[ads2]