أخبار مصر

“مسحة كورونا وصيف بالصعيد”.. ننشر مطالب السياحة الثقافية وموعد تشغيل الفنادق العائمة


“مسحة كورونا وصيف بالصعيد”.. ننشر مطالب السياحة الثقافية وموعد تشغيل الفنادق العائمة

موقع مصر العربية نيوز تقدم : “مسحة كورونا وصيف بالصعيد”.. ننشر مطالب السياحة الثقافية وموعد تشغيل الفنادق العائمة
, يسعى موقعنا دائما لتقديم الحقائق لإرضلئكم .. إليكم التفاصيل

09:18 م

السبت 12 سبتمبر 2020

كتب- يوسف عفيفي:

كشف عدد من مستثمري وممثلي السياحة الثقافية وممثلي السياحة الفنادق بالأقصر ، عددًا من المطالب والمقترحات لدعم السياحة الثقافية ، في محافظتي الأقصر وأسوان.

جاء ذلك في قصة والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار ، لمناقشة أحوال القطاع بالمحافظة والاستماع لمطالبهم ومقترحاتهم ودفع وتنشيط السياحة الثقافية بعد استئنافها من أول سبتمبر الجاري.

ويرصد “مصر العربية نيوز” الطلبات كالتالي:

– السماح بتحليل PCR بمطاري الأقصر والأسوان للسائحين الذين شاركوا في برامج التصويت هذه قبل 72 ساعة على الأكثر من موعد زيارتهم.

– السماح بمنح الذهبيات والبوتيك أوتيل في الأقصر ترخيصًا سياحيًا.

– مد فترة مبادرة “صيف في الصعيد” السياحة في الأماكن الأثرية من خلال منح تخفيض 50٪ على المنتديات السياحية في الأماكن الأثرية.

– النظر في تخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلي للأقصر وأسوان ، ما سيساهم في تنشيط حركة السياحة إلى هاتين المحافظتين.

من ناحيته ، أكد وزير السياحة أنه سيتم دراسة كافة طلباتهم ومقترحاتهم وحثهم على الوصول ، مؤكدًا أن الدولة لا تدخر جهدًا في سبيل النهوض بالقطاع السياحي ، وتذليل كافة الإجراءات الممكنة لتقديم الدعم وتقديم الدعم لدخول كاهل هذا القطاع الخاص.

رحلة العناني ، إلى رحلات الفنادق العائمة (Nile Cruises) ستبدأ العمل في شهر أكتوبر المقبل بنسبة إشغال 50٪ من الاستيعابية لها قواعد التشغيل الخاصة بالفنادق.

من ناحيته ، أكد ثروت عجمي رئيس مرافق السياحة التابعين للقصر ، أن جميع في مرافق السياحة لاستقبال السائحين ، مطردة ومساعدات اليوم الواحد ، لتكون من الأمور المهمة في مصر كون هذه الرحلات تعطي أخضرًا لتتنفس مدينتي الأقصر والغداء ويستطيع للقاهرة والأقصر.

أوضح عجمي لـ “مصر العربية نيوز” ، أن مطاري للانتقال إلى المرحلة التالية ، جاهزان ومستعدان لاستقبال رحلات وابدة للموسم الشتوي المقبل

وطالب إيهاب عبد العال ، عضو الجماعة العمومية السياحة ، السياحة ، تونس ، تونس العلاقات الطبية التي تديرها العلاقات الأردنية

عبدالعبدال ، إلى جمعيات دعم الطيران الشارتر للأقصر وأسوان بنفس نسبة دعمه للسياحة الشاطئية في شرم الشيخ والغذاء لتعويض العودة البطيئة للسياحة الثقافية.

وأثناء السفر ، انتقلت الرسالة التالية إلى القسم التالي ، وقسم السياحة والعاملين في وزارة السياحة والآثار ، لقطاع السياحة والعاملين به فيروس كورونا ، والعمل على إعادة النشاط السياحي في إنعاش الاقتصاد.

قد يهمك أيضا : 5 منظفات لليدين تسبب العمى والوفاة .

قد يهمك أيضا : علماء يكتشفون أجسام مضادة لنوع جديد من كورونا لدى الكلاب والقطط

قد يهمك أيضا : قواعد التعامل مع الصنايعية .

#مسحة #كورونا #وصيف #بالصعيد #ننشر #مطالب #السياحة #الثقافية #وموعد #تشغيل #الفنادق #العائمة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق