لن تصدق ما يحدث لجسمك عند الإكثار من تناول المكرونة والفراخ البانيه

0 15,551

لن تصدق ما يحدث لجسمك عند الإكثار من تناول المكرونة والفراخ البانيه

المكرونة والبانيه من أشهر الوجبات في المنزل ، نظراً لأنها تتميز بسهولة إعدادها القليل من الوقت يلزم لتحضيرها، ولكن ماذا يحدث للجسم عند الإكثار من تناولها؟

يقول سيد حماد استشاري التغذية بالمعهد القومي للتغذية، إن هذا الوجبة لها قيمة غذائية عالية  ، حيث البروتين في البانيه، والكربوهيدرات في المكرونة.

[ads_2]

و حذّر من الإفراط في تناولها حيث لها  آثار سلبية، كونها تحتوي على الكثير والكثير من السعرات الحرارية، حيث أن البانيه يقلي في الزيت، كما تحتوي أن المكرونة بها النشويات، وهو يؤدي إلى زيادة الوزن بسرعة ، بالإضافة إلى أنها متعبة للجهاز الهضمي وتسبب المشاكلات العديدة لمرضى القولون العصبي مع الشعور بالحرقان في المعدة.

أوضح استشاري التغذية لـ”مصر العالمية نيوز“، أن دقيق البقسماط أثناء عملية القلي ودرجات الحرارة العالية، يكونا مادة مسببة للسرطان وهى مادة الأكريلاميد.

أضاف  “حماد” هذه الوجبة ددائما تقدم مع بالبطاطس المقلية أيضاً ، يعني المزيد والمزيد من السعرات الحرارية نتيجة الدهون المستخدمة.

[ads_2]

إن أضرار الإكثار من تناول تلك الوجبة، واضرار عدم التنوع في المصادر الغذائية، يقوما  بإنقاص إمداد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة الأخرى، و إهمال تناول الخضروات الطازجة والفاكهة، وتناول الكاتشب والمايونيز عوضاً عنهما ، يتسبب في حدوث نقص في الفيتامينات والأملاح المعدنية والألياف.

استشاري التغذية طالب ربات البيوت والأمهات أن لا يقوما بتتعرض البانيه للحرق أثناء القلي (اللون البني المحروق)، حيث وجب عليهم خفص درجة الحرارة، حيث أفضل أن يكون لون البانيه المقلي ذهبي فاتح، منعا لتكوين مادة الأكريلاميد الضارة المسببة للسرطان ، مع تقطيع البانيه لشرائح رقيقة للتأكد من أنها تنضج بطريقة أسرع واسهل، حيث الأفضل أن تتناول البانيه والمكرونة مرة في الأسبوع على الأقل.

أوضح استشاري التغذية لـ”مصر العالمية نيوز“، أن دقيق البقسماط أثناء عملية القلي ودرجات الحرارة العالية، يكونا مادة مسببة للسرطان وهى مادة الأكريلاميد.

أضاف  “حماد” هذه الوجبة ددائما تقدم مع بالبطاطس المقلية أيضاً ، يعني المزيد والمزيد من السعرات الحرارية نتيجة الدهون المستخدمة

طالب ربات البيوت والأمهات أن لا يقوما بتتعرض البانيه للحرق أثناء القلي (اللون البني المحروق)، حيث وجب عليهم خفص درجة الحرارة، حيث أفضل أن يكون لون البانيه المقلي ذهبي فاتح، منعا لتكوين مادة الأكريلاميد الضارة المسببة للسرطان ، مع تقطيع البانيه لشرائح رقيقة للتأكد من أنها تنضج بطريقة أسرع واسهل، حيث الأفضل أن تتناول البانيه والمكرونة مرة في الأسبوع على الأقل.

اقرأ أيضاً :

500 جنيه ووجبة كباب .. اعترافات عنتيل الدليفري يمارس الجنس مع العجائز والسيدات