نجوم مصر

نجوم مصر .. موصع من مصر لكل عصر .

كيف تحمي نفسك من كورونا في المطاعم
صحة و جمال

كيف تحمي نفسك من كورونا في المطاعم

كيف تحمي نفسك من كورونا في المطاعم

يوجد كثير من المخاطر التي تهدد الإنسان في حياته وخاصة في الوقت الحالي بسبب إنتشار فيرس كورونا المستجد، هي عملية الذهاب إلي المطاعم لتناول الأكل بعدما قررت الحكومة بفتحها بعد عدة أشهر طويلة من الحظر للوقاية ضد الفيرس.

 

كيف تحمي نفسك من كورونا في المطاعم
كيف تحمي نفسك من كورونا في المطاعم

لكل من يرغب في إتباع الوقاية من الفيرس المنتشرة في البلاد، من تحرص وزارة الصحة والسكان علي تقديم للمواطنين الكثير من النصائح في ظل التعايش مع هذا الوباء المنتشر.

ونشرت الصحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك  نصائح للمواطنين يجب الالتزام به في المطاعم حتي يحمي أنفسهم ومن حولهم بالإصابة بفيروس كورونا.

وقالت الصحة: يجب علي المواطن القيام بالحجز مسبق والدفع إلكترونيا مع الحضور في الموعد حتى لا تتم الاحتكاك بأي شخص، مع الإلتزام بإرتداء الكمامة مع أخذ كمامة إضافية التي ترتديها في المطعم مع آخذ أدوات التي تستخدمها في تناول الوجبة كالمعالق والشوكة والكأس.

ومن نصائح الصحة أيضاً ” يجب علي قبل دخول المطعم بقياس درجة الحرارة، ويفضل لا يزيد عدد أفراد المجموعة عن أربع أشخاص.

وأصلت ” الصحة” يجب تباعد الكراسي في المطاعم ولا يقل عن متر بين فرد وآخر، مع تعقيم الآيد بشكل مستمر وغسلها جيدة بالماء والصابون.

أسئلة مهمة قبل الذهاب إلي المطاعم

يقول  الموقع الطبي Webmed يجب التوجه لنفسك قبل الذهاب إلي المطاعم عدة أسئلة لكي توفر الحماية لأهلك ولمن حولك ومن بين تلك هذه الأسئلة هي:

  • هل أنت أو أحد من حولك من أهلك تعيش معه في المنزل يتراوح عمره فوق سن 65 فسيكون من أكثر الناس معرضين بالخطر للإصابة بالمرض بدرجة كبيرة ونقل لهم العدوي بطريقة سريعة، فيجب الإلتزام في المنزل من أجل الوقاية والحماية.
  • ما هو مستوي النشر في بلدك أو المنطقة التي تغيش فيها مستقر أم منتشر بطريقة سريعة.
  • هل أنت أو الأشخاص الذي تتعامل معاهم يتبعوا الاحتياطات لمنع انتشار العدوي مثل غسل اليدين وتعقيمها بإستمرار وارتداء الأقنعة.

من أقل المخاطر لتناول الطعام خارج المطعم أو حملها بخارج المكان، يفضل تناول الوجبة السريعة في الهواء بعيداً عن المكان الضيق أو المغلقة.

قد يعجبكم أيضاً

أطعمة حددتها منظمة الصحة العلمية للوقاية من كورونا 

 

 

1 COMMENTS

  1. Pingback: أفضل العلاجات الطبيعية لآلام المعدة منها النعناع - مجلة الحقيقة

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published. Required fields are marked *