أخبار العالم

“صورة جديدة عن نشأة الحياة”.. باحثا كيمياء يتوصلان لاكتشاف علمي مذهل

[ad_1]


09:00 م


الأربعاء 30 ديسمبر 2020

وكالات

توصل باحثا كيمياء في مركز “سكريبس” الأمريكي، إلى تصور جديد بشأن طريقة نشأة الحياة على الأرض، مما يمهد الطريق أمام معلومات أكثر دقة في المستقبل القريب، حسبما ذكرت “سكاي نيوز” عربية.

ونقلت “سكاي نيوز” عربية، عن صحيفةAngewandte” Chemie” التي نشرت الدراسة مؤخرًا، أز يكون عنصر ثنائي الأمونيوم، وهو مكون موجود على الأرض قبل نشأة الحياة، قام بالربط الكيميائي بين وحدات صغيرة من حمض نووي يعرف بـاسم “ديوكسي نيكليو سايدس”. واتبع عملية الربط الكيميائي، نشأ ما يعرف في الوسط العلمي بالحمض النووي البدائي، أو الصيغة المبكرة من الحمض النووي على الأرض.

وقالت الصحيفة العلمية، إن هذا الاكتشاف يعد واحدًا من بين عدة اكتشافات أخرى مماثلة خلال السنوات الأخيرة، مشيرة إلى أن الخلاصة العلمية، هو أن الجزيئات التي تعمل على تكرار نفسها بشكل ذاتي، وهي أول صيغة للحياة على الأرض، قد كانت مزيجا من الاثنين، أي الحمض النووي والحمض النووي الريبوزي.

ومن شأن الدراسة الجديدة، أن تبدد فكرة كانت متداولة خلال العقود الماضية، مفادها أن أولى عمليات التكرار أو التكاثر في الجزيئات انطلقت من الحمض النووي الريبوزي، بينما ظهر الحمض النووي ونتج في وقت لاحق بالاعتماد على أشكال الحياة الموجودة

ويمكن لهذا الكشف العلمي أن يمهد الطريق أمام دراسات أكثر تخصصًا لمعرفة كيف حصل التفاعل بين الحمض النووي والحمض النووي الريبوزي ثم انتشر على الأرض في صيغتها الأولية.

وتؤدي الدراسة الجديدة إلى ظهور تطبيقات عملية جديدة في مجالي الكيمياء والبيولوجيا، أما الأهم في المسألة، فهو أنه يرسم صورة حول نشوء الحياة على الأرض. وفقًا لعلماء تحدثوا مع الصحيفة العلمية.

[ad_2]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *