نجوم مصر

نجوم مصر .. موصع من مصر لكل عصر .

أخبار العالم

سحر ميسي يقود برشلونة لإسقاط غرناطة برباعية في الليجا



09:30 م


السبت 09 يناير 2021

كتب- عمر قورة:

قدَّم برشلونة واحدة من أجمل مبارياته هذا الموسم ليكتسح غرناطة برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب “نويفو لوس كارمينيس” مساء السبت، ضمن منافسات الأسبوع الثامن عشر من بطولة الدوري الإسباني.

وبات هذا الانتصار هو الرابع على التوالي لبرشلونة بعيدا عن “كامب نو” في الليجا، ليرفع الفريق الكتالوني رصيده إلى 34 نقطة ويقترب أكثر من قمة الدوري الإسباني، فيما تجمد رصيد غرناطة عند 24 نقطة في المركز التاسع.

وتألق الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد وأسطورة برشلونة في المباراة بتسجيل هدفين رائعين، ليتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 11 هدفا، بفارق هدف أمام جيرارد مورينو لاعب فياريال.

ملخص المباراة:

دخل غرناطة في أجواء المباراة سريعا وكاد أن يفتتح التسجيل مبكرا بعدما أطلق أنتونيو بويرتاس تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من اللقاء، لكن مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة نجح في التصدي لها ببراعة وإبعادها إلى ركنية.

افتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة الـ12 عن طريق أنطوان جريزمان، بعدما استغل ارتداد الكرة من روبيرتو سولدادو لاعب غرناطة عقب تمريرة سيرجيو بوسكتس ليودعها داخل الشباك وسط احتجاجات من أصحاب الأرض حيث كان اللاعب الفرنسي متسللا، وقام الحكم باحتساب الهدف بعد التشاور مع حكم الراية باعتبار أن الكرة جاءت من الخصم.

وفي الدقيقة الـ35، ضاعف ميسي النتيجة لبرشلونة بعدما استغل تمريرة من أنطوان جريزمان داخل منطقة الجزاء، ليسددها النجم الأرجنتيني وسط رقابة من مدافعي غرناطة في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى أصحاب الأرض.

وعاد ميسي ليسجل الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه بعدما استغل ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، ليسددها أرضية زاحفة بطريقة ذكية في الزاوية اليمنى التي يقف بها روي سيلفا حارس غرناطة في الدقيقة الـ43 من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة الـ64، أحرز برشلونة الهدف الرابع عن طريق أنطوان جريزمان، الذي استغل تمريرة عالية من ديمبيلي ليروض الكرة بقدمه اليسرى ويسددها بقدمه اليمنى من زاوية صعبة وتتهادى داخل شباك غرناطة.

وفور تسجيل الهدف الرابع، قرر رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، استبدال ميسي على غير العادة، حيث دفع بمارتن برايثويت، مهاجم الفريق، بدلا من قائد البارسا، وميراليم بيانيتش بدلا من فرانكي دي يونج في الدقيقة الـ65 من اللقاء.

وأجرى كومان تغييرين إضافيين بإقحام كل من ريكي بويج وفرانشيسكو ترينكاو بدلا من بيدري وعثمان ديمبيلي في الدقيقة الـ74 من عمر اللقاء.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه خيسوس فاييخو مدافع غرناطة لعرقلة برايثويت قبل انفراد بحارس المرمى في الدقيقة الـ78، ليضطر أصحاب الأرض استكمال المباراة بعشرة لاعبين.

واستنفذ برشلونة تغييراته في الدقيقة الـ81 بعدما دفع كومان بالظهير الأيسر جونيور فيربو بدلا من الظهير الأيمن سيرجينو ديست.

تشكيل غرناطة: روي سيلفا، كارلوس نيفا، دومينيجوز دوارتي، جيرمان سانشيز، ديميتري فولكوير، يان تيكي، أنخيل مونتورو، داروين ماشيس، ياننجيل هيريرا، أنتونيو بويرتاس، روبيرتو سولدادو.

تشكيل برشلونة: مارك أندريه تير شتيجن، سيرجينو ديست، صامويل أومتيتي، أوسكار مينجيزا، خوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس، فرانكي دي يونج، بيدري، عثمان ديمبيلي، ليونيل ميسي، أنطوان جريزمان.

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published. Required fields are marked *