أخبار مصر

“زي نتيجة الثانوية”.. رحلة بيان كورونا اليومي من قطاعات الصحة إلى الناس


“زي نتيجة الثانوية”.. رحلة بيان كورونا اليومي من قطاعات الصحة إلى الناس

موقع مصر العربية نيوز تقدم : “زي نتيجة الثانوية”.. رحلة بيان كورونا اليومي من قطاعات الصحة إلى الناس
, يسعى موقعنا دائما لتقديم الحقائق لإرضلئكم .. إليكم التفاصيل

05:01 م

السبت 12 سبتمبر 2020

كتب – أحمد جمعة:
على نحو مختلف يجب أن ترتفع درجة استعدادها للدرجة القصوى ، اكتشف فريق إصابة أول حالة في الإصابة بفيروس كورونا المستجد لشخص أجنبي.

ومن هذا اليوم حافظت وزارة الصحة على إصدار بيانها بشأن موقف إصابات ووفيات كورونا في مصر ، ومعها زاد تبادل التبادل على منصات التواصل الاجتماعي ، للدرجة التي أصبحت تتحول

تتولى “منى صالح” أحد أعضاء المكتب الإعلامي تنسيق كورونا بصفة يومية بصفة أساسية منذ بداية الأزمة ، تتذكر بيان الوزارة الأول عن الشخص الأجنبي المنشأ إصداره “مكنتش عارفة العديد من المعلومات عن كورونا ، والحاجة الغريبة إن الشخص حامل للفيروس والناس كانت بتسأل عن معنى ده “.

برنامج بيان صادر من البيان صادر عن حالة كورونا في مصر ، تسلل الشعور نفسه قبلها إلى أعضاء المكتب الإعلامي “عندنا رهبة قبل ما نطلع للناس ، فكرنا إزاي نوصل المعلومة للناس ومتكون خايفة”.


مكتب صحة المكتب ، مكتب الصحة ، مكتب الصحة ، المكتب ، المعلومات الواردة فيه ، حتى يطمئن الناس ، حتى يطمئن الناس ولا نسبب لهم ، قالت إنها منى صالح.

اهتمام المواطنين بالبيان الأول لكورونا رصده طارق إبراهيم ، مدير الإعلام الرقمي بالمكتب الإعلامي ، أكثر البيانات التي تم جمعها من المواطنين أو من كونه خبر جديد بعد أيام من نشر مواقع التواصل بشأن حالات كورونا في مصر ، أو التفاعل بطريقة فكاهية ، لافتًا أن أكثر من مليون شخص تداولوا مع هذا البيان على حساب وزارة الصحة الموثق ، ما يدل على اهتمام الناس حينها.

2
توضح نتائج البيانات الواردة في بيان البريد الإلكتروني ، أن البريد الإلكتروني للجميع “.

أوراق رسميّة من أوراق الخريف.

تضيف: “مع بداية خروج المتعافين من مستشفيات العزل وشفه ، هناك حالات التعافي التي اوجدت مستشفيات” ، حيث من المعلوم أن النتيجة إيجابية إلى سلبي بدايته ” العزل ، التي تتحول إلى سلبي.

ت الخبرات “منى” ومن قبلها المستشار الإعلامي للوزارة د. خالد مجاهد الصورة المركزية للحصول على البيانات اليومية لأعداد الأخبار في مصر: “الأرقام تصب كلها في المستشفيات والمديريات الصحية ، وكان مسؤولاً عنها لتصبح النتيجة كبيرة.

مع تصاعد وتيرة الأعداد منتصف مايو الماضي ، حرصت “منى” على التواجد داخل غرفة الأزمات ، مهارات ورود أعداد تشيرابات والوفيات ، كما “تعيش الموقف حتى تستطيع نقله إلى الناس” ، ومن ثمَّ لم تلتف إلى التشكيك في أعداد الإصابات اليومية “كنت بشوف الناس بيتعاملوا إزاي مع الحالات ومتابعة الموقف لحظة بلحظة ، ولم يساورني شك في عدم دقة الأعداد “.

واصلت ، وبياناتها ، وبياناتها ، وبياناتها ، وبياناتها ، وبياناتها ، وبياناتها ، وجهاز المكتب الإعلامي ، وأن “المفيد للإحصاءات المتعلقة بالإعدادات ، دون أن يتحول البيان لشكل من أشكال الذعر”.

وعدد مرات الظهور في الغرفة ، مشيرة في الوقت نفسه إلى إصداره قبل الإفطار خلال شهر رمضان وانتقد البعض عدم تحديد موعد ثابت يصدر فيه البيان ، وتأخره إلى الظهر مؤخرًا ، إلا أن إصداره قبل ذلك ، دافعت عن ذلك بقولها. كان لاستهداف أكبر عدد من المواطنين.

كلية

بدأت صيغة “سوشيال ميديا” في نشر البيانات على المنصات المختلفة بإرفاق “إنفوجرافيك” لسهولة العرض في الأيام الأولى لشهر مارس. يرى طارق إبراهيم أن ذلك “وضعنا هدف الجمهور الذي يريد المعلومة السهلة والسريعة.

حدثان ارتبطا بصورة “الجرافيك” منذ إصداره ، الأول مع الوصول للحالة رقم 10 آلاف ، تداولًا وجدلًا بشأن تعامل معي بشأن التعامل مع التعامل مع موضوع التعامل والتواصل مع التجارة في التعامل مع موضوع التعامل مع التركيز على التركيز على إبراهيم “قطاع من المتابعين ، لكن كان فريقه يفكر بشكل مختلف “هل نغيّر الشكل كله ولا نحافظ عليه؟”

الحدث الثاني ، إشارة ، دائرة من الصورة ، كانت إشارة مرجعية ، في أواخر يونيو الماضي ، بالتزامن مع توجيه منظمة الصحة العالمية بشأن تسجيل الدخول من كورونا بعد مرور 10 أيام من مؤشر البحث. قال “إبراهيم” إن الصورة أثارت التداول أيضًا أيضًا ووصلهم استفسارات الواردة فيما يلي بعض الحالات الاستفسارات ، وحينها أبقى كذلك على شكل “الجرافيك” مع حذف الدائرة فقط.

وبعد أيام من اعتمادها ، أصبحت صورة البيان الرسمي لكورونا “علامة تجارية” للكثير من المحال ، مجالًا لـ “الكوميكس” على مواقع التواصل ، لكن ذلك لم يزعج المكتب الإعلامي “رصدنا محال تجارية تضع منتجاتها على البيان ، أو كوميكس على السوشيال ميديا ، هذا دليل أكثر شيئًا على اهتمام الناس بكورونا وثقتهم في الأعداد التي تعلن عنها الوزارة ، وفق طارق إبراهيم.

الصفحة الرسمية للوزارة إلى وزارة الشؤون الداخلية والخارجية

3
يوضح “إبراهيم” أن للبيان اليومي لكورونا تأثير كبير على زيادة متابعة حسابات وزارة الصحة على مواقع التواصل “من أعلى البوستات اللي كانت بتنزل ، لأنه يشغل اهتمام الناس” ، رغم أن العديد من البيانات والنصائح المتعلقة بكلورونا ، وفي أوقات يسأل المتابعين عن البيان الخاص إن تأخر يومًا عن الموعد الطبيعي لنشره “فيه وقت معين لو نزلنا حاجة غير البيان الناس لا تهتم وبيكون عليه تفاعل كبير بيسألوا عن البيان ، كأنهم مستنيين نتيجة الثانوية العامة”.

قد يهمك أيضا : 5 منظفات لليدين تسبب العمى والوفاة .

قد يهمك أيضا : علماء يكتشفون أجسام مضادة لنوع جديد من كورونا لدى الكلاب والقطط

قد يهمك أيضا : قواعد التعامل مع الصنايعية .

#زي #نتيجة #الثانوية #رحلة #بيان #كورونا #اليومي #من #قطاعات #الصحة #إلى #الناس

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق