أخبار مصر

رئيس جامعة السويس: كلية الطب إضافة قوية للمنطقة بأحدث النظم التعليمية

رئيس جامعة السويس: كلية الطب إضافة قوية للمنطقة بأحدث النظم التعليمية

موقع مصر العربية نيوز تقدم : رئيس جامعة السويس: كلية الطب إضافة قوية للمنطقة بأحدث النظم التعليمية
, يسعى موقعنا دائما لتقديم الحقائق لإرضلئكم .. إليكم التفاصيل


07:00 م


الأربعاء 16 سبتمبر 2020

السويس- حسام الدين أحمد:

قال الدكتور السيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، كليتي الطب وطب الأسنان، عبر الفيديو كونفرانس، خلال زيارته للإسكندرية، اليوم الأربعاء، يهدف لخدمة أبناء إقليم السويس وسيناء والبحر الأحمر الذين عانوا من ضعف الخدمة الطبية في العقود الماضية.

وأضاف أن كلية الطب تحقق إضافة قوية للمنطقة بمشروعاتها العملاقة الحالية والمستقبلية، ولكونها منطقة جذب سياحي الأمر الذي يتطلب وجود خدمات طبية وصحية راقية، لافتًا أن كلية الطب جرى إنشاؤها على مساحة 6200 متر مربع، ويضم المبنى دور أرضي و4 أدوار علوية، كما يضم كلية الطب البشري التي بدأت الدراسة بها عام 2018، وكلية طب الأسنان التي تبدأ الدراسة بها العام الدراسي المقبل.

وأوضح أن كلية الطب اعتمدت النظام التعليمي الجديد في الطب “5 + 2” وتتبنى الكلية منهجًا متكاملاً موجهًا للمجتمع، يهدف للتعلم الذاتي والتحديث المستمر والتعرض السريري المبكر من العام الأول.

وأشار إلى أن كلية الطب الجديدة جرى تشييدها على أحدث النظم العالمية لتقديم خدمة تعليمية عالية المستوى للطلاب لما يحتويه من إمكانيات هائلة تتيح للطلاب فرص التعليم بأحدث الوسائل العالمية، كما أن المبنى مجاور للمستشفى الجامعي الذي يجري الانتهاء من تشطيبه حاليًا.

وأوضح أن كلية الطب تضم معامل مجهزة على أعلى مستوى منها 5 معامل تشريح، ومتحف يضم أحدث الموديلات “البلاستينية” التي تساعد على فهم الطالب لمادة التشريح، بالإضافة إلى 6 معامل كيمياء حيوية و6 معامل هيستولوجي و9 معامل باثولوجي، و6 معامل فسيولوجي، ومعامل الكيمياء الحيوية والميكروبيولوجي والمجهزة بجميع الإمكانيات والأجهزة المطلوبة.

كما تضم الكلية معمل مهارات مجهز على أحدث طراز لتدريب الطلاب على المهارات الإكلينيكية اللازمة للتعامل مع المرضى قبل استخدام هذه المهارات في المستشفيات والمراكز الصحية.

وتابع رئيس الجامعة أن هناك مكتبة مجهزة بأحدث المراجع العلمية التي يحتاجها الطالب في دراسته خاصة وأن نظام التعليم يعتمد على التعلم الذاتي وضرورة بحث الطالب عن المعلومة بنفسه، معتمدا على المراجع العلمية بالمكتبة، والتي تشمل المكتبة الكترونية أجهزة التعليم الالكتروني والبحث عن المعلومات من مصادرها المتعددة، وتتسع 70 طالب.

وعن القاعات الدراسية يوضح الشرقاوي، أن الكلية تضم مدرجين سعة 300 طالب بكل مدرج، فضلا عن 40 قاعة للدراسة تتسع 80 طالب، إضافة إلى 19 فصل للدراسة في مجموعات صغيرة طبقا للائحة الكلية يتسع كل منها 15 طالب.

كما يضم مبنى كلية الطب 17 مكتب لقسم الباطنة الداخلي 1، و7 مكاتب لقسم الباطنة الداخلي 2، و9 مكاتب لطب الأطفال، و 9 مكاتب لقسم النساء والتوليد، و7 مكاتب لقسم الجراحة و12 جراحة، و64 مكتب إداري، و5 مكاتب للتواصل الاجتماعي.

قد يهمك أيضا : 5 منظفات لليدين تسبب العمى والوفاة .

قد يهمك أيضا : علماء يكتشفون أجسام مضادة لنوع جديد من كورونا لدى الكلاب والقطط

قد يهمك أيضا : قواعد التعامل مع الصنايعية .

#رئيس #جامعة #السويس #كلية #الطب #إضافة #قوية #للمنطقة #بأحدث #النظم #التعليمية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق