وزير الخارجية الألماني يبدأ جولته الخليجية من اليوم إلي الأربعاء

اخبار العالم

قام زيجمار جابريل, وزير الخارجية الألماني, بمغادرة العاصمة برلين متوجها إلي عدد من الدول الخليجية فى جولة يقوم فيها بزيارة كلا من الإمارات العربية المتحدة والسعودي اليوم “الإثنين” ومنها سيقوم بالتوجه إلي دولة قطر يوم الغد “الثلاثاء” ومن ثم الكويت بعد غد الأربعاء.

وحسبما ورد في بيان وزارة الخارجية الألمانية فالهدف الرئيسي من جولة وزير الخارجية الألماني إلي العمل على حلحلة الأزمة الحليجية والحث على حليها من خلال الحوار.

ومن الجدير بالذكر بأن كلا من البحرين والإمارات والسعودية ومصر, قد قاموا منذ ساعات بالإعلان عن موافقتهم على مطلب الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت -الدولة التى تقوم بلعب دور الوسيط فى حل الأزمة الخليجية بين السعودية والامارات والبحرين ومصر من جهه وبين قطر من جهه أخري- بتمديد المهلة لقطر لمدة ٤٨ ساعة.

وقبل أن يقوم بمغادرة العاصمة الألمانية برلين, صرح جابريل بأنه يقوم بالإعتزام إلي أن بقي فى موقف محايد فى هذا النزاع مؤكدا “لن نقوم بالإنحياز إلي أي جانب, ولكن الصراع فى الخليج لا يؤثر فقط على الأطراف المعنية مباشرة فى النزاع بل أيضاً له تأثير على مصالحنا فى المنطقة” , ” ويجب علينا بان نقوم بمحاولة الحيلولة دون المزيد من التصعيد, وأن هناك فرصاً جيدة من أجل إحدث تقدم على صعيد حل تلك الأزمة”.

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.