أخبار العالم

بريطانيا تفقد سيادتها على جزيرة باربادوس

بريطانيا تفقد سيادتها على جزيرة باربادوس

موقع مصر العربية نيوز تقدم : بريطانيا تفقد سيادتها على جزيرة باربادوس
, يسعى موقعنا دائما لتقديم الحقائق لإرضلئكم .. إليكم التفاصيل

الاربعاء 16 سبتمبر 2020 | 19:19

كشفت دولة باربادوس الصغيرة في البحر الكاريبي انها تتخلى عن تبعيتها للتاج البريطاني وتصبح جمهورية بحلول نهاية نوفمبر 2021.

وأعلنت هذا الانفصال الدستوري الحاكمة العامة للجزيرة ساندرا ميسون في خطاب أثناء استئناف عمل البرلمان المحلي بعد عطلته الصيفية.

وقالت ميسون التي كانت تتحدث في العاصمة بريدجتاون “بعدما حصلت على الاستقلال قبل أكثر من نصف قرن، لا يمكن لبلادنا أن تشكك في قدراتها على إدارة نفسها بنفسها”.

وأضافت الممثلة الرسمية لملكة إنجلترا في الجزيرة “حان الوقت لنودع ماضينا الاستعماري وأهل باربادوس يريدون رئيسا من باربادوس”.

وستفقد الملكة إليزابيث الثانية بذلك سيادتها على واحدة من آخر ممالك الكومونولث، التي كانت مستعمرات بريطانية سابقة ثم أصبحت مستقلة.

وردا على سؤال في لندن في هذا الشأن، قال الناطق باسم قصر بكنغهام إن القرار يعود إلى “سلطات باربادوس وسكانها”.

وباربادوس لؤلؤة السياحة الصغيرة في جزر الإنتيل، وتعد وجهة للمجتمع الأنغلو ساكسوني الراقي خصوصا.

وتبلغ مساحة بارادوس 430 كيلومترا مربعا وتضم 287 ألف نسمة في 2019 حسب أرقام البنك الدولي.

وفي سياق أخر، تواصل قوات الإنقاذ النهرى، جهودها المكثفة للبحث عن جثامين من ضحايا الغرق بشاطىء النخيل غرب محافظة الإسكندرية، لليوم الثالث على التوالى بعد استخراج 9 جثامين ومتبقى جثتين.

وانتشلت قوات الإنقاذ النهرى وعدد من الأهالى جثة جديده لاحد غرقى شاطئ النخيل غرب الإسكندرية، بعد أن طفت الجثة على مياه البحر بشاطئ السلام على بعد أكثر من كيلو من مكان الغرق وظهرت للعيان، وتبين أنه جثه شاب يدعى “اسماعيل سعيد” يبلغ من العمر 17 عام من منطقة صفط اللبن محافظة الجيزة، ليرتفع عدد الجثث المنتشلة لـ 9 جثث ويتبقى جثة أخرى فى المياه.

وتعرف أهل الشاب على جثته وسط صراخ من اشقائة وأهله، وأبلغت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف قسم شرطة العامرية اول لتحرير محضر بالعثور على الجثة تمهيدا لنقله لاحدى المستشفيات وتسليمه لاهله حتى يتمكنوا من دفنه.

وشهد شاطئ النخيل فجر أمس غرق 11 شخصا بينهم سيدتان تم إنقاذ شخص وسيده وانتشال 9 فيما لايزال متبقى جثتين، وعلى إثرها قرر المستشار مصطفى حلمي، المحام العام لنيابات الدخيلة والعامرية، غلق شاطئ النخيل بالعجمي، لحماية أرواح المواطنين وتنفيذ قرار مجلس الوزراء، واستدعاء مسئولى الشاطئ لبيان المتسبب فى الواقعة، كما قررت النيابة استعجال تحريات المباحث حول الواقعة، والتصريح بدفن 11 جثه بعد توقيع الكشف الطبى عليهم لمعرفه سبب الوفاة، وسؤال اهليه المتوفين وشهود العيان.

وكان فد تلقى اللواء سامى غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من مأمور قسم شرطة أول العامرية، يفيد بورود بلاغات بوجود غرقى أمام الحاجز الخامس، بشاطئ النخيل غرب المدينة، على الفور انتقلت قوات الأمن، والإنقاذ النهري، وسيارات الإسعاف، والإدارة المركزية للسياحة والمصايف الى مكان الواقعة تم انتشال بعض الجثث.

وبالمعاينة والفحص تبين نزول 3 من عائلة واحدة للشاطئ أمام الحاجز الخامس فجر الجمعة، وهم شادى عبد الله زمار، من محافظة البحيرة كوم حماده، 19 سنه، وشقيقه سعد عبد الله زمار، متوفي، 17 سنة، وإنقاذ ابن عمته، عمر دسوقى المنسي، 26 سنه، يعالج فى المستشفى بحالة خطيرة، وغرق ايمن غريب، 17 سنة، من محافظة البحيرة مركز ابو المطامير توفي، ونزل أمام الحاجز الـ٧، وأحمد محمد، 14 سنه، غريق لا يزال جثمانه فى البحر واخرين.

وتم انقاذ سيده تدعى أسماء، ونقلها لاحدى المستشفيات القريبة فى حالة خطيرة وتتلقى العلاج اللازم، فيما لاتزال جثمان قريبة لها تدعى فادية لا تزال مفقودة فى مياة البحر، وتواصل قوات الإنقاذ البحث عنها وعن الجثه الأخري، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.

إقرأ أيضا…

متبقي جثتين.. الإنقاذ النهري تواصل البحث عن جثامين ضحايا شاطىء النخيل

النيابة تأمر بغلق شاطئ النخيل وتستدعي المسئولين بسبب غرق 11 شخص

(function(d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src=”https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v3.1&appId=538318339942983&autoLogAppEvents=1″;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));


ماذا يحدث لجسمك عند تناول اللب الأبيض يوميا؟

قد يهمك أيضا : 5 منظفات لليدين تسبب العمى والوفاة .

#بريطانيا #تفقد #سيادتها #على #جزيرة #باربادوس

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق