بالدليل إنتشار كورونا في الهواء وهذا العالم يشرح الحل الوحيد

5 48

بالدليل إنتشار كورونا في الهواء وهذا العالم يشرح الحل الوحيد

كورونا في مصر
كورونا في مصر

بالدليل إنتشار كورونا في الهواء وهذا العالم يشرح الحل الوحيد  : كشف Vinky Ramkrishnan ، رئيس جمعية Zwiel Soissiete في لندن ، الذي فاز بجائزة نوبل للكيمياء ، عن الحل المتاح حاليًا للوقاية من كورونا ، بالتزامن مع انخفاض كبير وتراجع لمنظمة الصحة العالمية حول طرق العدوى بالفيروس القاتل .

اعترفت منظمة الصحة العالمية يوم الثلاثاء بظهور “أدلة” على أن الفيروس التاجي كوورنا الناشئ قد ينتشر من خلال جزيئات صغيرة للغاية في الهواء.

ويأتي هذا الاعتراف بعد أن حثت مجموعة من العلماء المنظمة على تحديث إرشاداتها حول كيفية انتشار أمراض الجهاز التنفسي كورونا Covid-19.

الحل الوحيد لمقاومة انتشار كورونا بالهواء

قالت منظمة الصحة العالمية في الأصل أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي من شخص لآخر من خلال قطرة صغيرة تخرج من أنف أو فم الشخص المصاب عند التحدث أو السعال أو العطس.

يوم الثلاثاء ، لخص رامكريشنان الحل المحتمل في بيان مهم قال: “أصبح رفض وضع الكمامة لمحاربة الوباء Covid-19 مثل القيادة في حالة سكر”.

جاءت كلمات العالم البريطاني في وقت أكد فيه تقرير جديد أن وضع الكمامة يساهم بشكل كبير في كبح انتشار الفيروسات ، وخاصة كورونا.

بعد دلائل انتشار كورونا بالهواء.. عالم بارز يحدد الحل الوحيد

“في الماضي ، كان من تناول بعض الكؤوس والعودة إلى المنزل ومن قيادة السيارة دون ارتداء حزام الأمان. اليوم يعتبر هذان السلوكان مخالفين للسلوكيات الاجتماعية وليس وضع كمامة عند الخروج بين الناس يجب أن يكون وقال العالم البريطاني يوم الثلاثاء مصنفة في نفس الصندوق. “.

وقال “عندما نرتدي جميعنا الكمامة ، نحمي بعضنا البعض وأنفسنا. لم يتم القضاء على الفيروس

منظمة الصحة العالمية: تظهر “أدلة” على احتمال انتشار الهالة عبر الهواء
وأكد أن الكمامة لها دور ، وكذلك غسل اليدين بشكل متكرر ، والمسافة الجسدية “لأنه لا يوجد حل سحري” لمكافحة هذا الفيروس.

وهذا هو الباحثون في جامعة بنسلفانيا وكامبريدج في أحد هذين التقريرين بأن أقنعة القماش تقلل من انتشار رذاذ الفم بنسبة 50 إلى 100 ٪ مقارنة بالأكمام الطبية.

جاء في التقرير الثاني الصادر عن “الجمعية الملكية” أنه لا تزال هناك اختلافات كبيرة في نسبة التكتل بين الدول الغنية. في نهاية أبريل ، كان الالتزام بوضع الكمامة في بريطانيا 50 ٪ ، مقارنة بـ 83.4 ٪ في إيطاليا ، و 65.8 ٪ في الولايات المتحدة ، و 63.8 ٪ في إسبانيا.

هذه هي منظمة الصحة العالمية والمراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض ومكافحتها ، وهي تعليمات محدثة توصي الجميع بوضع الأقنعة في الأماكن العامة حيث يتم تسجيل خطر انتقال عدوى فيروس كورونا.