دراسة تحذر من هذه الأطعمة: تسبب السرطان
أخبار العالم حوادث

العادات الغذائية الحديثة من اهم أسباب زيادة معدل السرطان

الطعام هو العنصر الثاني بعد الماء أهمية بالنسبة للإنسان، وهو من أهم العوامل لاستمرار حياة البشر ، ولكن هل توجد اطعمة تسبب السرطان ، هذا ما نتناوله في هذا المقال تحت عنوان : هل العادات الغذائية الحديثة من اهم أسباب زيادة معدل السرطان .

بحث صادر عن جامعة اكسفورد يشير الى وجود أطعمة تسبب السرطان

اكد بحث صادر عن جامعة اكسفورد ، انه توجد بعض الأطعمة تسبب السرطان ، ومن ذلك الأطعمة زيادة تناول اللحوم الحمراء وزيادة تعاطي الكحول ، ترتبط هذه الزيادة بنسبة زيادة سرطان القولون والمستقيم ، لدى الاشخاص الذين يقل أعمارهم عن 50 عام .

العادات الغذائية الحديثة من اهم اسباب زيادة معدل السرطان

توصل الباحثون ارتفاع معدل سرطان المستقيم والقولون بدأت بين الاشخاص المولودين في الستينات ، وشاملة هذة الدراسة كل من كندا واستراليا واليابان والولايات المتحدة الامريكية .

ما هي التغيرات التي في الأطعمة وادت إلى السرطان

الأسباب هي انخفاض في استهلاك الفاكهة والخضروات وزيادة الأطعمة المصنعة مثل : اللحوم والبيتزا والمكرونة والجبن والمعجنات والمشروبات الغازية .

أسباب انتشار مرض سرطان المستقيم والقولون

اكدت الدراسة أن استهلاك اللحوم الزائد والابتعاد عن الخضروات ، من اهم عوامل خطر الإصابة بالسرطان وخاصة القولون والمستقيم ، لان ذلك يؤدي الى زيادة مؤشر كتله الجسم ، واختلاف الناس في انماط الحياة التي تتسم بقلة الحركة وزيادة تعاطي الكحول والتدخين .

نتائج الابحاث التي تمت باستخدام البيانات عن السرطان

ارتبطت زيادة تناول اللحوم الحمراء بانخفاض التحصيل العلمي ، وتعاطي الكحول بكثرة مع انخفاض تناول الالياف ، وهذه كلها عوامل تؤدي الى الاصابة بسرطان القولون والمستقيم .

وفي نهاية المقال نتمنى ان نكون قد استطعنا ان نوضح كل ما جاء في هذه الدراسة عن الأطعمة التي تسبب السرطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *