أخبار العالم

اكتشاف أثري يعود لأكثر من 120 ألف عام بالسعودية

اكتشاف أثري يعود لأكثر من 120 ألف عام بالسعودية

موقع مصر العربية نيوز تقدم : اكتشاف أثري يعود لأكثر من 120 ألف عام بالسعودية
, يسعى موقعنا دائما لتقديم الحقائق لإرضلئكم .. إليكم التفاصيل

الاربعاء 16 سبتمبر 2020 | 19:39

تمكنت هيئة التراث بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، من العثور على أقدم وجود للإنسان على أرض الجزيرة العربية حتى الآن حيث يقدم لمحة نادرة عن بيئة الأحياء أثناء تنقل واستقرار الإنسان في هذه المنطقة وأكدت على أن الأقدام سبعة أشخاص وآثار طبعات للجمال بواقع 107 طبعات أثر، والفيلة بــ 43 طبعة أثر، وأثار طبعات أخري لحيوانات من فصيلة الوعول وفصيلة البقريات.

وأكدت الهيئة عن عثور فريق سعودي دولي مشترك علي آثار أقدام لبشر وفيلة وحيوانات مفترسة حول بحيرة قديمة جافة علي اطراف منطقة تبوك يعود تاريخها لأكثر من 120 ألف عام.

وأفادت هيئة التراث السعودية أنه تم العثور علي نحو 233 أحفورة تُمثل بقايا عظمية للفيلة والمها، ودلالات علي وجود حيوانات مفترسة من خلال التعرف علي آثار أنيابها علي بعض القطع العظمية الحيوانية.

بسبب القضية الفلسطينية.. بيان عاجل من مجلس الوزراء السعودي

عقد مجلس الوزراء السعودي، اجتماعًا عبر خاصية الاتصال المرئي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، صدر عنه عدد من الإعلانات، وفق ما ذكرت وكالة واس السعودية.

واستعرض المجلس، مجمل الموضوعات حول تطورات الأحداث ومستجداتها في المنطقة والعالم، ومن ذلك ما تطرقت إليه أعمال الدورة الـ 154 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية من الأوضاع الأمنية والسياسية والاجتماعية في الوطن العربي.

وأشار مجلس الوزراء السعودي إلى ما أكدته المملكة من اهتمام وحرص على وحدة وسيادة وسلامة الأراضي العربية، وعدم قبولها بأي مساس يهدد استقرار المنطقة.

وأكد المجلس وقوف السعودية إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعم جميع الجهود الرامية إلى الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وشدد المجلس على إن المملكة تدعم كل ما يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

في سياق آخر حذر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، من اندلاع مواجهات عنيفة في الضفة الغربية وغزة عقب توقيع اتفاقات السلام ، في تغييرٍ سريع لما سبق وإن قاله من ساعات قليلة حول دعوته لعقد مفاوضات مع الفلسطينيين.

وقال “جانتس”، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام، “لا أستبعد اندلاع مواجهات في الضفة الغربية، عقب توقيع اتفاقيتي التطبيع بين إسرائيل من جهة وأبو ظبي والمنامة من جهة أخرى”.

وأضاف أنه “يتوقع تصعيدا في قطاع غزة، خلال الشهر المقبل”، وهو مايشير إلى ربما حدوث تصعيد إسرائيلي إذا ما احتج الفلسطينيون، وهو ما قد يقلل فرص أي حوار مرتقب.

وحول توقيع اتفاقية السلام، قال “اتفاق السلام يعتبر عيدا للبلاد، لكن لدينا مسؤولية أن نحقق هذه المصالحة أيضا في ما بيننا داخل إسرائيل”.

إقرأ أيضًا..

ضبط كمية من المتفجرات فى السودان تكفى لنسف الخرطوم

ما بين 100و200 رصاصة.. إطلاق النيران بين القوات الهندية والصينية

(function(d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src=”https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v3.1&appId=538318339942983&autoLogAppEvents=1″;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));


ماذا يحدث لجسمك عند تناول اللب الأبيض يوميا؟

قد يهمك أيضا : 5 منظفات لليدين تسبب العمى والوفاة .

#اكتشاف #أثري #يعود #لأكثر #من #ألف #عام #بالسعودية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق