7 نقاط تجعلك تتناول التفاح باستمرار.. منها المساعدة على إنقاص الوزن
أخبار العالم حوادث

أهم فوائد التفاح لجسم الإنسان

موقع نجوم مصر يقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد ، حيثُ يقوم بنقل المعلومة بكل أمانة وحيادية وشفافية ، ونتحدث في هذا المقال عن : أهم فوائد التفاح لجسم الإنسان
يحتوي التفاح علي الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان ، وفي هذا المقال نذكر هذة الفوائد للتفاح .

من أهم فوائد التفاح الشعور بالشبع

التفاح غني بالدهون منخفضة السعرات الحرارية والكربوهيدرات والبرةتينات والألياف التي تشعرك بالشبع لمدة طويلة ، مما يجعل الإنسان يميل إلي الشبع وبالتالي فقدان الوزن .

التفاح مخفض السعرات الحرارية

تقول أخصائية التغذية في ولاية أوريغون، ميغان بيردأن التفاح يحتوي على نسبة عالية من الماء، لذا يمكن تناوله كوجبة خفيفة، بالإضافة إلى أن محتواه العالي من الماء سيبقيك ممتلئًا لفترة أطول .

التفاح غني بالألياف

أن التفاح يساعد في الشبع للمساعدة في تقليل الإفراط في تناول الطعام، وبالتالي يساعد في تعزيز فقدان الوزن .

التفاح يمنحك الشعور بالرضا

يوجد في التفاح 72 سعراً حرارياً في التفاحة المتوسط الحجم ،من الأفضل تناول تفاحة بين الوجبات، وتقول بريندا براسلو أخصائية التغذية المسجلة والمتخصصة في مرض التصلب العصبي المتعدد، يعتبر التفاح وجبة خفيفة لأنك تحصل على تلك الوجبة المرضية عند تناولها.

يساعد التفاح في منع الإفراط في تناول الطعام

يمكن أن يساعد في جهود إنقاص الوزن أيضًا، وذلك بفضل احتوائه على الألياف ومحتوى الماء، حيث أن التفاح غذاءً ملئ بالعناصر الغذائية والأليف تساعد علي انقاص الوزن ، ويحسن من حركة الأمعاء،ويشعر الإنسان بالشبع لفترة طويلة .

التفاح يمنع ارتفاع السكر في الدم

يمنع التفاح من ارتفاع السكر في الدم والأنسولين، وهذا لأن الأنثوسيانين الموجود في التفاح يساعد الأنسجة الدهنية والعضلات الهيكلية على امتصاص الجلوكوز في الدم لحرق الطاقة ويقلل من إنتاج الجلوكوز في الكبد، وبالتالي هي انخفاض في مستويات الأنسولين المنتشرة اللازمة لإزالة الجلوكوز من الدم، وبالتالي يساهم في فقدان الوزن لأن الأنسولين هرمون رئيسي لتخزين الدهون.

التفاح مفيد للأسنان

التفاح طريقة ممتازة لإرضاء الأسنان بالشكل الطبيعي ،ولأنهُ مليئ بمضادات الأكسدة ،وهو طريقة مفيدة لصحة الإنسان .
وفي نهاية المقال نرجوا أن نكون قد وفقنا الله إلي ما يحب ويرضى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *