أخطاء يجب على الأمهات الحذر منها|إطعام الطفل الرضيع

0 19

 أخطاء يجب على الأمهات الحذر منها|إطعام الطفل الرضيع 

يهتم جميع الأمهات في العالم  بصحة أطفالهم وتغذيتهم بشكل سليم وصحي، ولكن بدون قصد قد يرتكب البعض منهم العديد من الأخطاء أثناء تغذية أطفالهم مما يسبب بعض الأضرار لهم.

لذا فسوف يستعرض لكم موقع مصر العربية نيوز بعض من هذه الأخطاء التي يجيب الحظر منها وكما بين موقع”parentguidenews”.
1- الإكثار في إطعام الطفل:
يسعى  بعض الأمهات في  إطعام طفلها بشكل أكبر من احتياجه معتقداً بأن ذلك أفيد له وللصحته ، ولكن  الأمر على العكس تماماً حيثت ان الإكثار من نتاول الطعام  يؤدي إلى الشعور بالإجهاد وتراكم الغازات ومشكلات صحية في المعدة، لذا من الأفضل الاعتدال.
2- عدم تنظيم في تناول الوجبات:
يساهم  تنظيم وتحديد أوقات تناول الوجبات على انتظام عمل الأمعاء، لذا من الضروري جدا ترك مدة كافية بين كل وجبة والأخرى، حيث يؤدي ذلك إلى ترك مساحة  للشعور بالجوع.
3- مكافأة طفلك بالحلوى و الأشياء الغير صحية :
تفضل  بعض الأمهات بمكافأة أطفالهم بالحلوى عندما يتصرفون بشكل جميل ، دون معرفة ان هذا التصرف يؤدي إلى جعل الأطفال يتركون الأطعمة الصحية ويريدون دائما الحلوى.
4- إجباره الطفل على تناول طعامه كاملٍ:
يؤدي إجبار الأم لطفلها على تناول وجبته كاملة، إلى التأثير عليه وفقدان شهيته أثناء تناول الطعام، ما يسبب كرهه للأكل .
5- وضع الطعام في اطباق كبيرة الحجم:
عدم المبالغة في تقديم الطعام للطفل، وذلك لان   معدة الطفل صغيرة الحجم، وقد يؤثر الضغط عليها إلى جعله    يتناول الطعام بإفراد ، ما يؤدي إلى إصابته بمشكلات صحية فيما بعد منها السمنه.
6- تأخير معاد  وجبة الإفطار:
تعد  وجبة الإفطار ذات  أهمية كبيرة في عملية التمثيل الغذائي حيث تساعد في تنشيط عمل الجهاز الهضمي، ما يؤدي ذلك  إلى زيادة شهية الطفل، لذا من الأفضل أن يكون ميعاد الإفطار في الصباح الباكر .
7-  إطعام الطفل   الرضيع الطعام الصلب مبكرا:
يعتقد معظم الأمهات أن البدء في تناول أطفالهم الطعام الصلب، يساعدهم على النوم بشكل أفضل في الليل، لكن هذا كله خطأ حيث أثبت الدراسات أن الجهاز المناعي والهضمي للأطفال قبل عمر اربع شهور ، يكونان غير جاهزين  لقبول هذا النوع من الأطعمة، ما قد يؤدي إلى إصابتهم بكثير من الأمراض مثل، الاضطرابات الهضمية والحساسية.
8- إكثار من فترة تناول الوجبة:
يؤدي تناول الطعام ببطء، إلى الشعور بالشبع بسرعة، لذا يجب على الأمهات ألا يزيد وقت إطعام أطفالهم على 20 دقيقة.

خل التفاح فوائدة وأضرارة للشعر|طرق استعمالة