نجوم مصر

نجوم مصر .. موصع من مصر لكل عصر .

صحة و جمال

أخطاء ترتكبها الأمهات دون قصد عند تغذية أطفالهن

أخطاء ترتكبها الأمهات دون قصد عند تغذية أطفالهن:

إطعام الأطفال هو الشغل الشاغل لكل أم تحرص على أن ينمو طفلها نموا صحيا سليما وقد تبالغ بعض الأمهات في الأمر لحد الخطأ ولكن دون قصد فما هذه الأخطاء وما الأضرار التي قد تنتج عنها.

أخطاء ترتكبها الأمهات دون قصد عند تغذية أطفالهن
أخطاء ترتكبها الأمهات دون قصد عند تغذية أطفالهن

1-الإفراط في إطعام الطفل

عند تكثر الأم في إطعام الطفل قد يؤدي ذلك إلي تراكم الغازات داخل المعدة وعسر الهضم لأن المعدة لها فترة حتى تهضم الطعام وتحول البقايا التى لم تهضم خارج الجسم وهكذا لذلك الاعتدال أفضل.

2- عدم تنظيم وجبات الطعام:

إذا لم تستطع الأم تنظيم وجبات الطعام الخاصة بالطفل، ترك أوقات مناسبة بينها جعل الطفل يمون عادات صحية غير صحيحية وقد يلجأ هنا إلى أطعمة جاهزة أو حلوى .

3- تقديم الوجبات في أطباق كبيرة الحجم:

لا تقدمي لطفلك كمية كبيرة من الطعام، فمعدة الطفل صغيرة والإفراط في تناول الطعام يعرضه لزيادة الوزن.

4- إجبار الطفل على تناول وجبة كاملة:

قد تصر الأم على أن يتناول الطفل وجبته كاملة مما يدفعه في بعض الأحيان إلى كره الكعام أو على الأقل هذا النوع منه .

5- مكافأة الطفل بالحلوى:

بعض الأمهات تكافأ الأطفال عندما يقومون بعمل شيء جيدة بإعطائهم الحلوى فيربط الطفل بين الجيد والطعام، ويجعل الطفل يترك الطعام الصحي من أجل الحلوى.

6- تأخير وجبة الإفطار:

بعض الأطفال يتركون وجبة الإفطار أو يقومون بتأخيرها لأنهم اعتادوا على ذلك، ولكن لهذه الوجبة دور هام في عملية التمثيل الغذائي فهي تساعد علي تنشيط الجهاز الهضمي ، وزيادة شهية الطفل ، لذا من الأفضل أن يكون الإفطار في الصباح الباكر وقبل الذهاب للمدرسة وهذا يساعد على التركيز والنشاط خلال اليوم الدراسي .

7- إطعام الطفل الرضيع مبكرا

بعض العادات الخطأ التي نقوم بفعلها دون قصد هو الإسراع في إطعام الرضيع ظنا منه أن ذلك يجعل نموه صحيحا وقويا، ولكن مع العكس فالطفل يجب أن يعتمد على لبن الأم في أول ستة أشهر لما يحويه لبن الأم من مضادات طبيعية لأمراض قد تصيب الطفل، أما عند الإسراع في إطعام الطفل فهذا يعنى إصابته بالعديد من الأمراض خاصة الأمراض المعدية نظرا لأن الجسم بدأ في عمل آخر وهو هضم غير السوائل “لبن الأم”.

عزيزتي الأم احذري هذه الأفعال حصا منك على صحة طفلك .

قد يعجبكم أيضاً 6 طرق طبيعية لعلاج قشرة الشعر

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published. Required fields are marked *